أخر الاخبار

تعلم كيف تتعلم مع دورة مجانية من كورسيرا

تعتبر دورة تعلم كيف تتعلم من أفضل الدورات التدريبية التي توفرها منصة كورسيرا، حيث أن هذه الدورة حصلت على معدل تقييم 4.8 فقد استفاد من هذه الدورة أكثر من 3 مليون طالب،  يقوم بتقديم هذه الدورة أفضل الخبراء حيث تهدف هذه الدورة معرفة آليات استخدام الدماغ وذلك لكي يتمكن الإنسان من التعلم ومعرفة أفضل الأساليب الفعالة للتعلم في وقت قصير.

 هذه الدورة تقدم لك أفضل الطرق التي تساعدك على استخلاص الكثير من المعلومات من خلال التركيز وفي وقت قصير، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يضعون العديد من الساعات لإتمام المذاكرة وبعد الإنتهاء من هذا الوقت يجد أنه لم يتمكن من إنجاز الكثير ولا يتذكر ما قام بدراسته ولذلك ليس الهدف التعلم مرة واحدة بل يجب الاستمرار على تعلم الشيء.

تعلم كيف تتعلم مع دورة مجانية من كورسيرا 

تعطيك دورة تعلم كيف تتعلم طريق سهل للغاية للوصول إلى طرق التعلم المبتكرة والتي لا مثيل لها، حيث يقوم باستخدامها العديد من الخبراء في مختلف المجالات سواء في مجال الفنون أو الموسيقى أو العلوم أو الرياضيات وغيرها من المجالات المختلفة الأخرى.

ولذلك ستتعلم خلال دورة تعلم كيف تتعلم طريقة استخدام المخ للتعلم من خلال طريقتين مختلفتين بشكل تام وطريقة فهم المعلومات وذلك من خلال تجميع الوحدات، وأيضًا سنوضح لكم تهيأت التعلم وبعض التقنيات التي تتعلق بالذاكرة بالاضافة إلى معرفة أهم الممارسات الفعالة التي قامت الأبحاث باظهارها لمساعدتك على إتقان أصعب الموضوعات المختلفة.

محتوى دورة تعلم كيف تتعلم

  • ماهو التعلم؟ (هذه الوحدة تتم خلال  خلال 4 ساعات).
  • التجميع. (تتم هذه الوحدة خلال 3 ساعات).
  • التسويف والذاكرة. ( هذه الوحدة تستغرق 4 ساعات لإتمامها.
  • النهضة التعليمية وإطلاق العنان لكافة امكانياتك. ( أما بالنسبة لهذه الوحدة تستغرق 4 ساعات لإتمامها

ماذا ستتعلم في هذه الدورة التدريبية 

ستتعلم في هذه الدورة التدريبية تعلم كيف تتعلم خلال أربع أسابيع ما يلي:

الأسبوع الأول سوف تتعلم ما هو التعلم؟

بالرغم من أن العقول النشيطة صعبة جدًا، إلا أن هذه الوحدة تقوم باستخدام التجانس والاستعانة من أجل مساعدتك على تسهيل الأمور، كما أنك ستتعرف على الكثير من الطرق المختلفة والرئيسية للتفكير.

بالإضافة إلى تعلم طريقة استخدام هذه الأساليب لتطوير عمليات التعلم، وأيضًا سوف تتعرف على الأدوات المستخدمة لمعالجة التسويف، وأيضًا سوف تحصل على مجموعة من المعلومات العملية المهمة عن الذاكرة واكتشاف بعض الأفكار المفاجئة والمفيدة عن النوم والتعلم.

هذه الوحدة لا تزيد عن ساعة أما باقي الوقت الذي تم ذكره يختص بالأنشطة الاختيارية البحتة.

الأسبوع الثاني ستتعلم التجميع

من خلال هذه الوحدة،  ستتعرف على مجموعة من المعلومات التي يمكن لعقلك الوصول إليها بكل سهولة، كما تتعرف على طريقة تكوين الوحدات الخاصة بالمعلومات وطريقة استخدامها من أجل تطوير استيعاب المواد والابتكار فيها.

وكذلك ستتعرف على فوائد هذه الوحدة في تطوير مهاراتك في الاختبار، وأيضًا ستتمكن من اكتشاف الأوهام التي تتعلق بكفاءته في التعلم والتحديات الواردة للتعلم ومميزات تجميع بعض المعلومات في هذه الوحدات.

الأسبوع الثالث الذاكرة والتسويف

نتحدث في هذه الوحدة عن ترابط فكرتين بطريقة وثيقة وهما الذاكرة والتسويف، هذه الوحدة تسهل الوصول على وحدات فعالة وقوية على المدى القصير، ولذلك يعتبر تعلم طريقة التعامل مع التسويق من الأمور المهمة للغاية، وأيضًا ستتعرف على أفضل الأساليب لكي تتمكن من الوصول إلى أنظمة ذاكرة قوية طويلة المدى داخل الدماغ.

الأسبوع الرابع النهضة التعليمية وإطلاق العنان لامكانياتك

ستتعلم على الكثير من الأفكار والأساليب المهمة التي تحفز قدراتك على التعلم، وأيضًا ستتعرف على طريقة التفاعل بطريقة مثمرة مع جميع الزملاء المتعلمين، وأيضًا ستتعرف على نقاط القوة لديك، كما أن الجراحين والطيارين يستخدمون قوائم المراجعة من أجل مساعدتهم في أهم المهام الحرجة، ختامًا ستتعرف على المزيد عن خوض حياة ممتعة مليئة بأساليب التعلم.

التقديم في دورة تعلم كيف تتعلم

سيبدأ التسجيل المجاني في هذه الدورة يوم 16 يوليو من خلال هذا الرابط.

ألفت أنظارنا الأدوات الذهنية القوية التي ستساعدك على التغلب على صعوبة الموضوعات وتحسين مهاراتك في التعلم. نرغب في سماع آرائكم حول الدورة وما الدرس الأهم الذي ترغب في تعلمه في مجال التعلم. شاركونا أفكاركم واقتراحاتكم في التعليقات أدناه. شكراً لكم وإلى اللقاء في دوراتنا المقبلة.


  


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-